أنت هنا

مسار الطلبة مستمري التفوق: 

في حالة عدم تحقيق الطالب/الطالبة في مسار التفوق-البعد الكمي شروط الالتحاق والتنافس على مقاعد البعد النوعي بمرحلتيه التخصصي والمتقدم، يتم قبولهما في مسار الطلبة مستمري التفوق. وعليه، تضع إدارة البرنامج الآليات التالية لرعاية الطلبة مستمري التفوق وعلى النحو التالي: 

1- إدراج هؤلاء الطلبة ذكوراً وإناثاً بشرط الحصول على معدل تراكمي (4.25) فأعلى في قسم أو مجال خاص ضمن مسار الطلبة المتفوقين تحت مسمى "الطلبة مستمري التفوق"، والذين سيقوم البرنامج برعايتهم من الناحية الإرشادية والسماح بمشاركتهم ببعض جوانب البرنامج الإثرائي لطلبة الإعداد التخصصي وهذه الجوانب هي: 

ا- الأولوية بالانضمام لمسار التلمذة بالبرنامج. 

ب- الالتحاق بدورات تعقدها الكلية لطلبة البرنامج من خلال التنسيق مع منسق ومرشد البرنامج في الكليات والأقسام. 

ج- حضور اللقاءات العلمية مع الخبراء المحليين والدوليين التي يعقدها البرنامج. 

د-حضور الدورات التدريبية والأنشطة التي يعقدها "نادي الطلبة المتفوقين والموهوبين" بشرط التسجيل بالنادي. 

هـ- استخدام مقر البرنامج في مكتبة الملك سلمان المركزية. 

و- الحصول على المزايا التي توفرها مكتبة الملك سلمان المركزية لطلبة البرنامج وكذلك المزايا التي توفرها دار جامعة الملك سعود للنشر. 

ز- الاستفادة من المنح البحثية المقدمة من عمادة البحث العلمي. 

2- في حالة عودة أحد هؤلاء الطلبة إلى ركب التفوق في نهاية مرحلة الإعداد التخصصي بالحصول على معدل تراكمي يعادل أو يفوق طلبة البرنامج من مرحلة الإعداد التخصصي وفي نفس التخصص، يسمح له بالالتحاق بمرحلة الإعداد المتقدم والاستفادة من مزاياها ويعود لمسار الطلبة المتفوقين ببعده النوعي. 

3- إذا لم يستطع الطالب أو الطالبة المحافظة على معدل تراكمي (4.25) فأعلى، يعتذر البرنامج له ويفقد حقه بالاستمرار بالبرنامج ويعطى شهادة تفيد أنه كان أحد طلبة مسار "الطلبة مستمري التفوق".